الهاتف: +86 - 18025912990 |البريد الإلكتروني: wst01@winsharethermal.com
أنت هنا: بيت » أخبار » مدونة او مذكرة » ما هي أنواع المشتت الحراري؟تصنيف مغاسل الحرارة

ما هي أنواع المشتت الحراري؟تصنيف مغاسل الحرارة

تصفح الكمية:4     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-10      المنشأ:محرر الموقع

ال تقليل الحرارة هو ملحق قياسي للمعدات الإلكترونية.له أنواع عديدة ويسمى بأسماء مختلفة حسب طرق التصنيف المختلفة.لاختيار المشتت الحراري المناسب لتبريد التطبيقات الإلكترونية ، من المفيد معرفة تعريف واستخدامات ومزايا الأنواع المختلفة من المشتتات الحرارية.الأتى تقليل الحرارة الصانع, Winshare Thermal ، سوف يشاركك من خلال هذه المقالة الطرق الثلاثة لتصنيف المشتتات الحرارية ، ونأمل أن تعطي لك فهم أفضل لأنواع مختلفة من المشتتات الحرارية.

خافضات حرارة

تقليل الحرارةيمكن تصنيفها بواسطة 3 طرق التالية:

التصنيف عن طريق تدفق الهواء

التصنيف حسب المادة

التصنيف حسب عملية التصنيع

التصنيف عن طريق تدفق الهواء

سلبي Hيأكل Sحبر

لا تعتمد المشتتات الحرارية السلبية على تدفق الهواء القسري (المراوح) وتعتبر أكثر موثوقية من الحلول النشطة.خير مثال على ذلك هو المشتت الحراري يتضاعف كحاوية للمعدات.في هذا المثال ، يتم نقل الحرارة من واحد أو أكثر من المكونات المولدة للحرارة إلى واحد أو أكثر من جدران الضميمة.تحتوي هذه الجدران عادةً على مجموعة من الزعانف المعرضة للهواء المحيط الخارجي.

نشط المشتت الحراري

حرارة حوض تعتبر التجمعات مع أجهزة الطاقة مثل المراوح أو المنافيخ بالقرب من سطح المبادل الحراري أحواض حرارية نشطة.وتشمل هذه أيضًا المشتتات الحرارية التي تعتمد على ضخ السوائل لإزالة الحرارة الكامنة من مصدر الحرارة.نظرًا لأن المشتتات الحرارية النشطة تعتمد على دفع الهواء عبر منطقة الزعانف ، فهي أكثر كفاءة - مما يعني أن المشتت الحراري أصغر حجمًا وأخف وزنًا تصميمات.

التصنيف حسب المادة

غالبًا ما تكون مواد المشتت الحراري المستخدمة في تطبيقات التبريد الإلكترونية من الألومنيوم أو النحاس.

بالوعة الحرارة الألومنيوم

الألمنيوم خفيف الوزن وسهل التصنيع وفعال من حيث التكلفة ، مما يجعله الخيار المثالي لمعظم المشتتات الحرارية.السبائك 6061 و 6063 هي الأكثر شيوعًا السبائك ، في حين أن 1050 و 1100 أنقى ولديها موصلية كهربائية أعلى قليلاً.تبلغ قدرتها على تحريك الحرارة ، أو الموصلية الحرارية ، حوالي نصف النحاس.هذا يحد من المسافة التي يمكن أن تتحرك بها الحرارة وتوصلها بعيدًا عن مصدر الحرارة في الجزء السفلي من المشتت الحراري.

بالوعة الحرارة النحاس

يتمتع النحاس بموصلية حرارية تبلغ حوالي 400 واط / مللي كلفن ويستخدم عندما تحتاج المشتتات الحرارية إلى تحسين الأداء.السبيكة النموذجية للصفائح النحاسية هي CDA110 (391 w / mK).العيب هو أن النحاس أثقل بثلاث مرات من الألمنيوم وتكلفته ضعف ذلك.كما أنه يعمل بشكل أبطأ قليلاً من الألمنيوم.يمكن صنع بعض أحواض الحرارة (مثل الزعانف الملتصقة) من مادتين: واحدة للقاعدة والأخرى للزعانف.

التصنيف حسب إجراءات التصنيع

طرق التصنيع الأكثر شيوعًا للمشتتات الحرارية المدمجة مع الأنابيب الحرارية أو لوحات موازنة الحرارة هي التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، والتزوير ، والصب بالقالب ، وزعانف السوستة ، والبثق ، والربط ، والكشط.

تشكيله باستخدام الحاسب الآلي تقليل الحرارةs

تعد خيارات التصميم المعقدة والموصلية الحرارية العالية من المزايا الرئيسية لآلة CNC أحواض الحرارة.إن تكاليف التصنيع المرتفعة إلى حد ما وإنتاجية التصنيع البطيئة نسبيًا تمنعها من أن تكون خيارًا غير مكلف وعالي الحجم.

مغاسل حرارية مصبوبة ومزورة

مثل أحواض الحرارة المزورة ، توفر المشتتات الحرارية المصبوبة تكلفة وحدة أقل للإنتاج بكميات كبيرة.ومع ذلك ، فإن تكاليف المعالجة الأولية مرتفعة للغاية بالنسبة للأحجام الصغيرة إلى المتوسطة.توفر أحواض الحرارة المصبوبة والمسبوكة على البارد أداءً حراريًا ممتازًا.توفر أحواض الحرارة المزورة مرونة في التصميم لمشتتات الحرارة المعقدة.في المقابل ، تقتصر أحواض الحرارة المصبوبة على الزعانف السميكة ، مما يجعلها مثالية لأغطية المساكن المستخدمة في تطبيقات الحمل الحراري الطبيعي.

لمزيد من المعلومات حول الأنواع المختلفة لمعالجة غرفة التبريد ، يمكنك مراجعة قسم منتجاتنا 'تقليل الحرارة '، أو يمكنك الاتصال بنا عبر رسالة أو بريد إلكتروني.


أخبرني عن مشروعك
إذا كانت لديك أي أسئلة حول مشروعك ، فيمكن الرجوع إلينا ، وسنرد عليك في غضون 12 ساعة ، شكرًا لك!
Send a message